Translate - ترجم الصفحة

الاثنين، 29 أكتوبر 2012

عن أي حكام تتكلمون يا تشلسي ؟



اتعحب كثيرا عن كم الهجوم الهائل الذي تعرض له مانشستر يونايتد يوم امس بسبب الاخطاء التحكيمية التي قام بها الحكم مارك كلاتينبرج و التي طالت الطرفين الا ان تشلسي نال الجزء الاسوأ منها.



 فلعل هدف التسلل الذي احرزه هيرنانديز و طرد ايفانوفيتش الذي عرقل يونج و توريس انسى جماهير تشلسي بان الحكم ذاته كان من المفترض ان يطرد توريس في لقطة سابقة عندما تدخل بعنف على كليفرلي .. و كما يقال الصورة خير من الف كلمة : و نسى الجمهور ذاته بانه الحكم ذاته استمع لنفس حكم الراية الذي حسب تسللين خاطئين على مانشستر يونايتد كاد ان يزيد بها الشياطين الحمر النتيجة .. و نسى او تناست الجماهير بان هذا الحكم هو نفسه الذي طرد ايفانز العام الماضي ليحرز مانشستر سيتي سداسيته التاريخية في مرمى اليونايتد و هو نفسه الحكم الذي اعطى في 6 مباريات حكمها في الدوري الانجليزي الممتاز 28 كارت أصفر و 4 كروت حمراء وهو ما يعني انه حكم يلجأ الى الكروت كحل اول قبل ان يفكر في اي حلول اخرى, اضف الى ذلك اللقطة التي تقمص فيها المدافع ديفيد لويز شخصية حارس مرمى كرة اليد عندما فرد ذراعية و اصدمت الكرة بيده الا ان الحكم لم يعطي ركلة جزاء لليونايتد كما هو موضح في الصورة ايضا مع التذكير انه في عام 2007 تواجه تشلسي و يونايتد في الدوري و في مباراة بالدوري انتهت 2-1 جاء الهدف الثاني لتشلسي من ركلة جزاء من موقف مشابه تماما لهذه الصورة عندما ارتطمت اكرة في ذراع مايكل كاريك حينها حسب الحكم ركلة الجزاء التي كانت كافية للفوز على يونايتد و حسم اللقب اما في هذه اللقطة فالجمهور ذاته يقول ... لم يكن يقصد .. فسبحان مغير الاحوال .

 و نسى جمهور البلوز بأن اخطاء التحكيم كانت تساهم في تسجيل دروجبا الكثير من الاهداف و لماذا اذهب بعيدا ففي هذا الموسم عندما كان البلوز متعادلا مع ريدنج في ثاني مباريات الموسم ساهم الحكم لي ماسون في في احتساب هدف تشلسي الثالث الذي احرزه فيرناندو توريس من تسلل واضح ! وهي ليست المرة الاولى أو الاخيرة التي يستفيد منها فريق بسبب اخطاء التحكيم فهو حال كل فرق الدوري الانجليزي بلا استثناء.

 الحقيقة المؤلمة ان التحكيم يزداد سوء في الدوري الانجليزي و لكن من المؤسف ان يعلق البعض هزيمته على التحكيم .. قد أتفهم موقف المدربين و المديرين الفنيين عندما يعلقون على التحكيم لكن عندما يصبح فوز مانشستر دائما بمساعدة الحكام امر يستحق الوقوف عنده و خسارته بمساعدة الحكام ايضا امر عادي يمر مرور الكرام فهذا ازدواج في المعايير غير مفهوم ولا ارى فيه سوى رغبة الاخرين في تعليق الهزائم على شمعات اخرى فالحكم يوم لك و يوم عليك في الدوري الانجليزي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق