Translate - ترجم الصفحة

الأحد، 3 مارس 2013

عشاق المصارعة يسألون: ما هي العصور التي مرت على WWE ؟ .. بداية الاتيتيود و نهاية عصر البي جي



 فقرة نقدمها لعشاق المصارعة نرد فيها على بعض من الاسئلة التي نتلقاها سواء عبر الموقع أو على صفحة الفيسبوك الخاصة.
(ملاحظة: كل الاجابات هنا جاءت بعد بحث و تقصي للمعلومات وليس لها علاقة بسيناريو أو قصة)


متى بدأ عصر الاتيتيود و متى انتهى ؟ .. و متى بدأ عصر البي جي ؟ و هل يعود عصر الاتيتيود ؟
قررت ان اجمع في هذا السؤال عدة اسئلة .. دعوني أولا ان اوضح ان WWE مرت بأربعة عصور هامة في تاريخ المنظمة و التي تم الاعلان عنها قبل بدايتها عن طريق برومو سريع أو اعلان او حتى حديث لفينس ماكمان نفسه في بداية كل عصر ..
العصر الأول:
كان منذ عام 1997 حتى 2002 وهو ما يسمى بعصر الاتيتيود الذي كان نجومه ستيف أوستن و ذا روك و مانكايند و اندرتيكر و دي أكس و بريت هارت و شون مايكلز و تريبل اتش و كين اضافة الى نجوم قدموا من WCW مثل كريس جيريكو و بيج شو و مجموعة ذا راديكالز التي ضمت ايدي جيريرو و دين مالينكو و بيري ساترن.
العصر الثاني:
كان مع بداية تحويل اسم WWF الى WWE و استمر منذ عام 2002 الى 2010 وهو العصر تكبير العروض حينها ظهرت ECW و نظام المدير لكل عرض سواء اكان راو او سماكداون .. و وقتها شهد ايضا الكثير من النجوم الذين شاركوا في عصر الاتيتيود و انضم لهم اخرين و ظلت مواجهات هذا العصر قوية حيث لم يشعر الناس بتغيير مفاجئ الا انها بدأت تأخذ منحنى اهدأ قليلا من ناحية اللغة النابية التي كانت تستخدم في عصر الاتيتيود و انتهت في عصر تكبير المنظمة خاصة بعد شراء WWE لWCW و لECW.
العصر الثالث:
هو عصر البي جي الذي كرهه كثيرون .. و المتداخل مع العصر السابق التواريخ حيث بدأ عام 2008 لتنهي اغلب المواجهات الدموية التي يتذكرها الجميع و تنتهي اي جمل بذيئة أو كلمات نابية على التلفاز الا ان هذا العصر انتهى كمسمى بالفعل عام 2011 بشكل غير رسمي ليبدأ بعدها عصر جديد سمي بالعصر الحقيقي أو عصر الواقع.
العصر الرابع:
هو العصر الحالي بدأ عام 2011 فقط وهو من المفارقات التي لا يعرفها الكثيرون من عشاق المصارعة.. العصر الحالي هو ما تحب WWE أن تسميه عصر “الواقع” و الذي بدأ رسميا ليحل محل عصر البي جي الذي تحولت له المنظمة و انتهى بشكل غير رسمي كمسمى و لكن كسياسة مازالت مستمرة و ذلك بعد ان قام سي ام بونك بالبرومو الشهير في يونيو من عام 2011 و الذي تحدث فيه عن رحيله و الذي تحدث فيه عن عائلة ماكمان و دخل في عداوة مع جون سينا.
عصر الواقع و البي جي يسيران الى جوار بعضهما البعض حيث يصعب على WWE أن تغير من سياستها تجاه مشاهديها صغار السن كونها تحقق ارباح منهم و ان تغيرت قد تفشل في تحقيق نفس العائد المادي.
ماهو القانون في مباراة تريبل اتش و بروك لاسنر في ريسلمانيا المقبلة ؟
السؤال لم يكن واضحا بالشكل المطلوب و لكن دعوني افسر ان المباراة ستكون بدون قوانين و يجوز فيها كل شيء و لكن هناك امر هام هو ان فاز بروك لاسنر فان تريبل اتش لن يصارع مرة اخرى في حياته.
الى متى يتدخل ثلاثي ذا شيلد و يخربون نتائج المباريات بهذا الشكل؟
الحقيقة هي ان الثلاثي الشاب دين امبروس و رومان رينز و سيث رولينز وجدوا في المنظمة ليقوموا بهذا الدور كونهم لا يملكون لهم دور حقيقي حاليا و لكن في ريسلمانيا المقبلة سنعرف اكثر اذا ما سينتهي هذا الثلاثي ام يكونوا طرفا في عدواة جديدة أو كما اشيع سيبدأون بأخذ احزمة كحزام الانتركونتنتال و احزمة الزوجي على سبيل المثال.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق