Translate - ترجم الصفحة

الخميس، 1 مايو 2014

5 فوائد صحية لألعاب الفيديو .. تعرف عليها !



عندما يطلب منك عادة ان تترك العاب الفيديو و تذهب للقيام بأمر ما كونها مضرة للصحة بامكانك بسهولة ان ترد عليه بالتقرير التالي 
الذي يظهر 10 فوائد صحية بناء على دراسات قام بها علماء حول العالم حول فوائد العاب الفيديو.

1- لعبة مثل سوبر ماريو تزيد من عمل المخ
في ألمانيا قامت جامعة المانية هناك بعمل دراسة على عدد من الطلاب الذي يتراوح عمرهم ما بين 23 و 25 عاما حيث وضعت امامهم لعبة سوبر ماريو 64 لمدة 30 دقيقة كل يوم لمدة شهرين كما وضعت مجموعة اخرى تحت المراقبة ولا تلعب اي لعبة الكترونية.


بعدها قامت الجامعة بعمل رنين مغناطيسي على المخ لتجد المجموعة التي تلعب العاب الفيديو تملك نشاط دماغي اعلى بكثير من تلك المجموعة الاخرى و تحديدا في الاماكن التي تتحكم في الحركة و الذاكرة و التفكير وهو ما يعني ان العاب الفيديو من الممكن ان تستخدم في علاج بعض الامراض المتعلقة بهذه الامور.
2- العاب الفيديو تساهم في المساعدة على القراءة
يعاني عدد لا بأس به من الاطفال حول العالم من عسر في القراءة لأسباب لا تكون معروفة عادة و لكن في شهر فبراير العام الماضي قامت جامعة بدوا الايطالية بدراسة وضعة مجموعتين من الاطفال ما بين عمر 7 الى 13 عاما و قسمتهم الى مجموعة لعبة رايمان السريعة الحركة و مجموعة لعبوا لعبة بطيئة لتجد بعدها ان المجموعة الذين لعبوا لعبة رايمان استطاعوا القراءة بشكل أفضل من الذين لعبوا اللعبة البطيئة حيث ان مثل تلك الالعاب السريعة تزيد من الانتباه وهو ما يساعد المخ على الفهم بشكل أفضل.
3- من يلعب العاب الفيديو يتحكم في الادوات الطبية بشكل أفضل !
في عام 2012 قامت جامعة تكساس و تحديد كلية الطب هناك بعمل دراسة وضعت فيها مجموعة من تلاميذ المرحلة الثانوية الذين يلعبون العاب الفيديو في مختبر به جهاز لاجراء عمليات جراحية عن طريق روبوت يملك اذرعة مختلفة.
و في المقابل وضعوا أطباء لم يستعملوا الجهاز من قبل و عقدوا مقارنة بينهما في سرعة التعلم و القدرة على التحكم في الجهاز لتأتي النتائج مفاجأة للجميع حيث تفوق هؤلاء التلاميذ على الأطباء الذين قد يستطيعوا القيام بالعملية بيديهم أفضل من استخدام الاجهزة الحديثة
4- لعبة كول أوف ديوتي و مثيلاتها تحسن من النظر
في عام 2009 قامت جامعة روتشستر في نيويورك الأمريكية بعمل دراسة عن العاب الفيديو و تحديدا تلك الشبيهة بلعبة كول أوف ديوتي الشهيرة لتجد نتائج مبهرة بعد فترة.
حيث بعد سلسلة من الاختبارات وجد الباحثون أن اللعبة و مثيلاتها تساهم في زيادة قدرة الانسان على النظر و الانتباه حيث يضطر من يلعب اللعبة الى ان ينظر بشكل مكثف الى الشاشة لتجنب خطر الموت في اللعبة وهو ما يزيد النشاط الدماغي و الانتباه للاعبين ما يحسن نظر من يلعبون تلك الالعاب مقارنة بغيرهم.
5- العاب الفيديو تساعد المرضى المصابين بالجلطة
قامت احدى الجامعات الانجليزية بعمل بحث موسع على اناس اصيبوا بالجلطة سابقا و يتعالجون من اثارها حيث وضعت مجموعة يتم علاجها بالطرق التقليدية و مجموعة اخرى تم ادخال العاب الفيديو ضمن سبل العلاج.
النتائج كانت ايجابية بشكل كبير حيث وجد أن هناك من كان يعاني من مشاكل في حركة الذراعين أو القدمين بدأ باظهار تحسن ملحوظ في الاستجابة حيث ارجعت الدراسة ذلك الى ان العاب الفيديو هذه ساهمت في زيادة معدل النشاط الدماغي.
صفحاتنا على الفيسبوك:

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق