Translate - ترجم الصفحة

الجمعة، 26 أغسطس 2011

عشاق المصارعة يسألون (4) : سر دماء المصارعين ؟ لماذا تحولت WWE من TV14 الى PG ؟



فقرة نقدمها لعشاق المصارعة كل اسبوع نرد فيها على بعض من الاسئلة التي نقرأها سواء عبر الموقع أو على صفحة الفيسبوك الخاصة بنا.
(ملاحظة: كل الاجابات هنا جاءت بعد بحث و تقصي للمعلومات وليس لها علاقة بسيناريو أو قصة)
في حلقة اليوم نجيب على 3 اسئلة:
1) هل الدم الذي ينزل من المصارعين حقيقي ؟
كما ذكرنا في احدى حلقات موسوعة المصارعة بان هناك مصطلح يسمى Blading-Drawing color-Juicing و هي مصطلحات تعني استخدام شفرة حادة لكي تسيل الدماء من وجه المصارع لكي يقنع الناس بالاصابة البالغة  التي تعرض اليها, في عالم المصارعة الحرة, هذا لا يعني انه في بعض الاحيان يسيل دم المصارع من ضربة ما و لكن 90% من الدماء التي نشاهدها هي حقيقة و لكنها بفعل المصارع المصاب نفسه وليس منافسه, الا انه و في بعض الحالات و بسبب خطأ يقوم به اي من المصارعين يتسبب باصابة الاخر بجرح حقيقي بدون قصد, و في بعض الاحيان يكون هناك كبسولة صغيرة يخبأها المصارع و يكسرها عندما يحتاج لكي يسيل الدماء المزيفة من وجهه او من فمه.


2) هل عداوات المصارعين التي نشاهدها على التلفاز تكون حقيقية خارجها ايضا؟
بنسبة 95% تبقى العداوات داخل الحلبة و امام الشاشة فقط و عندما يخرج المصارعان خارجها يكونا اصدقاء بل قد يشارك بعض المصارعين “اعدائهم” على الشاشة غرفهم في الفنادق و يركبون السيارة معا عند سفرهم من مدينة الى اخرى, الا انه هناك بعض المشاكل التي تحدث بشكل حقيقي كحكاية فينس ماكمان مع بريت هارت عندما تسبب ماكمان في خسارة بريت هارت لحزام العالم بدون اتفاق مسبق بينهما ما جعل الاخير يلكم ماكمان في عينه مسببا له هالة سوداء, و هناك الكثير من الحكايات عن بعض المشادات الحقيقية بين المصارعين انفسهم الا انها ليست بالقوة التي نشاهدها عبر شاشات التلفاز.
3) ماهو الفرق بين عصري البي جي بعد 2008, وعصر “اتيتيود” في نهايه التسعينات من ناحيه المبيعات ونسب المشاهده وطرق تنفيذ السيناريو ؟
رغم ان هذا السؤال سيحتاج الى الكثير من الشرح الا اننا سنحاول في السطور المقبلة أن نوضح لكم ما هو الفارق و لماذا عصر البي جي أفضل ماليا من عصر الاتيتيود رغم رداءة المنتج ان جاز لنا التعبير.
عصر البي جي هو نظام تتبعه المنظمة حاليا وهو يحمي المشاهد من أي الفاظ خارجة أو حركات بذيئة أو اي اشارات نابية كما يحصر المصارعون على عدم وجود دماء في لقاءاتهم, اما زمن اتيتيود او ما يسمى بTV14 و تعني بأنه على المشاهد ان ينتبه بان هذا المنتج لمن هم فوق سن 14 عاما بسبب ما سيحمله العرض من عنف و دماء و غيرها من الاشياء التي اشتهر بها أوستن و غيره.
السبب الرئيسي للتحول في سياسة WWE من القوة و العنف الى نظام اقل حدة مثل بي جي, هو كثرة الاصابات التي نجم عنها اشتراك المصارعين في لقاءات عنيفة دائما بالاضافة الى اتجاههم نحو ادوية و عقاقير لكي يتحملوا الالام خاصة و انهم لا يملكون فرصة للراحة لفترات طويلة.
اضف الى ذلك بان مبيعات WWE زادت بشكل كبير رغم انخفاض نسبة مشاهدتها من 5.8 حتى 3 مليون في كل اسبوع الا ان “الريتينج” أو معدل المشاهدة ليس دليلا على قوة المبيعات فالان بوجود نسبة كبيرة من الاطفال و صغار السن فان مبيعات WWE ارتفعت بشكل ملحوظ وهو امر جيد مقارنة بالوضع الاقتصادي الحالي.
و في النهاية تحسنت صورة WWE كثيرا حيث ان هناك نسبة كبيرة من الاهالي في امريكا و بعض الصحف دائما ما كانت تتهم WWE بانها تدمر المجتمع و تعطي صورة سلبية بسبب موجموعات مثل دي أكس و اشخاص مثل ستيف أوستن بافعالهم التي قد تعجب الشباب الا انها تؤثر بشكل سلبي في نفوس الصغار.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق