Translate - ترجم الصفحة

الثلاثاء، 10 ديسمبر 2013

10 مشجعين مزعجين في عالم الرياضة .. هل أنت منهم ؟



كثيرا ما يتصف بعض المشجعين بانهم مزعجين و أن حركاتهم و اسلوبهم في التشجيع يثير الغضب و في بعض الاحيان قد يشعل قتالا بين طرف و اخر .. سواء اكان ذلك الشخص على صفحات الانترنت أو على الحقيقية فهناك 10 أشخاص يتفق اغلب الناس على أنهم مزعجون .. ترى هل أنت منهم ؟

الأول : المشجع الذي يعرف كل شيء حتى و ان كان مشغولا بهاتفه أو يدخن الشيشة في القهوة
هذا الشخص يظن أنه يعرف كل شيء عن اللاعبين و اللعبة و القوانين فهو الشخص الفيلسوف الذي لا يكل ولا يمل من اضافة “التاتش” الاخير على جملة قالها صديق له أو حتى شخص لا يعرفه.


الثاني: المشجع المهووس بالأرقام
الرياضة في اغلب الوقت ممتعة خاصة ان كان هناك مباراة بها أهداف غزيرة .. تجد هذا الشخص يمطرك بمعلوماته الصحيحة حول نسبة التهديف و قدرات اللاعبين و غيرها .. هذا الامر قد يكون مميزا في بعض الاحيان و لكن في مباراة 90 دقيقة و بجانبك هذا المحلل فهذا أمر مزعج للغاية.
الثالث: المشجع السلبي “الكئيب”
يعتبر هذا الشخص ان الهزيمة أو التعادل حتى و ان كانت في بداية الموسم هي النهاية و يبدأ بوضع العراقيل و الكوارث امام كل من حوله من مشجعين.
الرابع: المشجع الغير مبالي
عندما يكون فريقك مهزوما تجد على وجهه ابتسامة بلهاء مستفزة فعلى الرغم من انه يشجع نفس الفريق الذي تشجعه انت تجده لا مبالاة و يرى بأن هذا يعني انه محايد !
الخامس : المشجع صاحب المائة قميص !
نعم هذا المشجع لا يمتلك ولاء لفريق بحد ذاته بل يرى ما هو الفريق الذي يملك نجوما و يملك قميصا شكله جميل ليقوم بشرائه و ما ان يحضر هذا الشخص معك في اي لقاء تراه يتحمس لهذا الفريق تارة و في المباراة الاخرى يتحمس لفريق اخر تارة اخرى.
السادس: المشجع الذي يستعد للمبارة كأنه يستعد لاستقبال مولود جديد !
هذا الشخص عادة ما يبدأ التحضير لمباراة فريقه قبلها بأكثر من 10 ساعات فهو يبدأ في تجهيز الاطعمة التي ستناولها أو حجز مكانه المفضل على المقهى و يدعوا كل اصدقائه حتى او كانوا لا يهتمون بالرياضة أصلا لحضور المباراة.
السابع : المشجع المتفائل بشكل غير طبيعي
هذا المشجع عادة يملك كما من التفائل كفيل بتحويل هزيمة فريقه ب9-0 الى امر ايجابي فهو قد يرى كل شيء ايجابي و يرى ان فريقه الذي لا يفوز ابدا بامكانه ان يفوز بلقب ما في يوم من الايام ولا يتسم بالواقعية اطلاقا فهو قد يرى انه ان فاز فريقه على أول الدوري 12-0 و خسر ثاني الدوري 24-0 فان فريقه يملك فرصة المنافسة على المركز الثامن !
الثامن: المشجع الذي يختار لاعبا احتياطيا و يراه أفضل من ميسي و رونالدو
هذا الشخص عادة ما يريد أن يلفت الانظار الى معلوماته النادرة أو يلفت النظر بشكل عام اليه كونه يحب اللاعب الفلاني الذي يلعب احتياطيا لكنه من وجهة نظره لاعب عالمي بل انه قد يراه أفضل من ميسي و رونالدو و ذلك بسبب مشاهدته للاعب مرة واحدة على اليوتيوب في فيديو شاهده 10 مثله !
التاسع : المشجع الذي يترك الملعب قبل نهاية اللقاء
كثيرا من هؤلاء يرون أن الفريق عندما يكون فائزا بنتيجة كبيرة لا يحتاج الى دعم .. وهو امر غريب لان نفس المشجعين هؤلاء سيسبون الفريق اذا ما خسر ! بل ان هناك ايضا منهم من يترك فريقه مبكرا وقت الهزيمة.
العاشر: المشجع الذي لا يجلس على مقعده أبدا !
سواء اكان يحضر المباراة في الملعب أو في مقهى فهناك دائما شخص متحمس لكل شيء حتى ولو رمية تماس هذا الشخص يعاني من مشكلة حقيقية في الجلوس ما يجعله هذه مشكلة للشخص سيئ الحظ الذي يشاهد اللقاء خلفه .
الحادي عشر: المشجع الذي يرى بأن الماضي أفضل من الحاضر رغم أن عمره لم يتجاوز العشرين !
هناك بعض المشجعين خاصة صغار السن الذين شاهدوا مارادونا و بيليه على اليوتيوب و برامج التلفاز التاريخية يرون بأن ايام زمان افضل من هذه الأيام .. بالطبع كل شخص حر في رأيه و لكن كيف تحكم على حقبة لم تراها بعينيك؟
الثاني عشر: المشجع المتعصب لبلده بشكل مبالغ فيه
فهو يجعل لاعب عادي من بلده أسطورة و يطالبك بان تعتبره كذلك علما أن انجازه تأدية ركلة ركنية صحيحة في مباراة.
شاركونا برأيكم .. هل تعرفون أي من هؤلاء المشجعين ؟ و هل هناك انواع اخرى تزعجكم ؟
صفحاتنا على الفيسبوك:

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق