Translate - ترجم الصفحة

الاثنين، 17 مارس 2014

مويس يطرد الشياطين من مانشستر



يساهم ديفيد مويس مدرب نادي مانشستر يونايتد الانجليزي في عملية تطهير للشياطين الذين ظلوا في مدينة مانشستر و حصدوا الألقاب و حطموا الأرقام ليس في المدينة وحدها بل في انجلترا كلها.

هزيمة ليفربول الاخيرة ليست هي السبب وراء كتابتي لهذه السطور و لكن مستوى اليونايتد الهزيل الذي يظهر به هذا الموسم في الدوري الانجليزي الممتاز و تطاول أندية لم تكن تحلم بالتعادل مع أفضل نادي في أنجلترا على أرضه وبين جماهيره و مشاكل الفريق الداخلية تجعل من مويس أسوأ خلف لخير سلف. بالتأكيد يوجد الكثير من المشاكل في مانشستر يونايتد بعد ترك السير اليكس فيرجسون له الا ان اخطاء ساذجة من مويس و عدم علاجه للاخطاء السخيفة الاخرى التي يرتكبها مدافعيه على رأسهم فيديتش يجعل الجميع يتسائل ما الذي رأه فيرجسون في مويس و جعله يختاره كخليفة له ؟


 ديفيد مويس لديه لاعبين انتهت صلاحيتهم مثلا ناني و فيدتيش و ايفرا و كاريك وفيرديناند و حتى سمالينج و لاعبين يأسوا من محاولتهم اثبات ذاتهم أمثال تشتاريتو و كاجاوا الذين نادرا ما يرون الملعب اضافة الى لاعب اشتراه النادي لكي يكون هناك له دور مهم في خط الوسط وهو مروان فلايني الذي لم يقدم أي شيء يذكر حتى الان و في النهاية جاء خوان ماتا ليحاول هو الاخر حل ازمات اليونايتد و لكن كيف تبني فريقا منتهي نفسيا و معنويا و جسمانيا.

 من يظن أن اليونايتد سيقوم بشراء لاعبين كثر في فترة الصيف متفائل الى أبعد الحدود فاذا ما حدث و فشل اليونايتد في التأهل لأي مسابقة اوروبية الموسم المقبل فستكون الطامة الكبرى على الشياطين و ادارتهم و احلامهم بشراء اللاعبين فلا يوجد لاعب لا يريد أن يشارك في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل, و لا أرى في اختيارات مويس المستقبلية املا خاصة و ان اخر الاحصائيات تؤكد ان الموسم الاخير لمويس مع ايفرتون هو نفسه الموسم الحالي مع مانشستر يونايتد من حيث المستوى و معدل حصد النقاط !

 و لعل أكبر دليل على أن مويس كان مشكلة ايفرتون هو مستواه الحالي فالنادي الأزرق حاليا يعيش أفضل فتراته منذ سنوات و يحتل مركزا متقدما (السادس) و بفارق مريح عن مانشستر يونايتد (السابع). في النهاية دعوني أقول بأن الكبير يمرض ولا يموت و الشياطين ستظل أسياد انجلترا بألقابهم و تاريخهم المشرف .. و ليس موسم أو اثنين هم من يجعلون اليونايتد فريق صغير .. هذا الموسم أثبت لي و لكل عشاق اليونايتد بان الشياطين كانت "كابسة" على أنفاس جماهير الأندية الاخرى الانجليزية التي بدأت تمجد مويس لأنه يصنع تاريخا مشرفا للأندية تلك على حساب الشياطين التي سيطردها مويس لو استمر في مانشستر طويلا.


تابعني على تويتر :
تابعني على فيسبوك :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق