Translate - ترجم الصفحة

الاثنين، 24 مارس 2014

فوز برشلونة بالحكام .. و فوز الريال مستحق !




منطق غريب .. يخرج لنا به بعض المشجعين خاصة بعد كلاسيكو الأرض .. فاذا ما فاز برشلونة فعادة ما تجد تلك الفئة تؤكد بأن النادي الكتالوني فاز بمساعدة الحكم .. و ان فاز ريال مدريد يؤكد هؤلاء بأن النادي الملكي فاز عن جدارة و استحقاق حتى و ان خدمهم الحكم بشهادة الجميع .. و لكنه كما ذكرت في البداية .. منطق غريب.

و الحقيقة هي أن هؤلاء لا يعرفون معنى تقبل الهزيمة .. ففريق يملك مدافعين مثل راموس و بيبي اخطأوا في الماضي و مازالوا يخطؤون حتى يومنا هذا فمن المتوقع أن يتسببوا في كوارث دفعاية فكل منهما يعتمدان على العنف لا على القدرة الفنية لايقاف الخصم و هذا الأمر لن ينجح و لم ينجح من أحد أساطير كرة القدم في العصر الحديث … ميسي .


لاعب برشلونة الأول دون منازع حتى و ان جاء 100 نيمار في الفريق يبقى ميسي بطل برشلونة و نجم شباكها الأول, فليس من السهل ان ترى لاعبا يسجل ثلاثية في ملعب البيرنابيو ليصلح أول لاعب في التاريخ يفعل ذلك.

أعرف نوعية التعليقات التي ستنهال على موضوعي هذا من جانب المدريدين الذين يرون بأني لست محايدا و غير موضوعي وأفتقر الى المهنية.. الى اخره من التعليقات التي لن استغربها بل ان البعض سيقول عني برشلونة متخفي و خلايا كتالونية نائمة رغم أن أغلب من تابع مقالاتي يعرف أني من مشجعي مانشستر يونايتد لا غير و بعيدا عن هذا الكلام كله … أرغب في أن يعطيني أي مشجع لريال مدريد لاعبا في الريال مثل تشافي الذي أكمل 102 تمريرة بنجاح من أصل 106  .. أو أن يعطيني لاعبا مثل ميسي يظهر في الظروف الصعبة ولا ينشغل باجواء التوتر و الحماس الزائد و التمثيل مثل غيره .. أو لاعبا أسمه انيستا لا يكل ولا يمل من الحركة “الصحيحة” داخل الملعب حينها فقط أعطيكم ما تريدون من حيادية و موضوعية و مهنية التي –للعلم- ليس بالضرورة ان تتوفر في مقال رأي .. لانه ببساطة .. رأيي أنا الشخصي و ليس بالضرورة ان يعجب أحدا .

أما عن الحكم .. فجمال الشريف –شماعة الريال في أي لقاء يساهم الحكم في فوزهم فيه – أكد بأن ركلة الجزاء المدردية غير صحيحة و طرد راموس صحيح الا ان ذلك بالطبع لن يذكره بعض عشاق الريال الذين عادة ما يستخدمون تحليلات و فيديوهات جمال الشريف عندما تنصب في مصلحتهم و يتركونها عندما لا تعجبهم.

و الطريف أن لاعبا كبيرا مثل كريستيانو رونالدو يتكلم عن التحكيم و يقول بأن هناك من لا يريد فوز الريال و كأن هناك مؤامرة ضد الريال الذي فشل في الفوز مرتين على برشلونة اضافة الى ان ركلة الجزاء التي سجل هو منها غير صحيحة بالأساس ! , هل نسيت يا رونالدو مباراتكم أمام مانشستر يونايتد في دوري الأبطال ؟ لم أسمع لك حسا وقتها ؟.

خشونة الريال في المباراة ظهرت بشكل واضح في 5 بطاقات صفراء و بطاقة حمراء و 24 خطأ احتسبه الحكم على النادي الملكي, في حين نال بوسكيتس و فابريغاس بطاقتين صفراوتين فقط و احتسب الحكم 12 خطأ ضد النادي الكتالوني طوال ال90 دقيقة, و بدلا من أن يتحدث كريستيانو عن الحكم حاول يا رونالدو ان تمرر بشكل صحيح كما فعل تشافي و انيستا و زملائهم فتمريرات الريال الصحيحة كانت 79% في حين كانت تمريرات برشلونة أكثر من 90% بقليل.

يثبت كلاسيكو الأرض يوما بعد يوم بأنه ليس مجرد “مباراة” ولكنه حدث تاريخي كروي كبير تبدأ الجماهير في التحضير له قبل بدايته بأيام و يظل الحديث عنه مستمرا بعده بأيام ايضا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق