Translate - ترجم الصفحة

السبت، 2 أبريل 2011

فضيحة “الحرية” في استاد القاهرة !




كلنا شاهد مباراة الزمالك المصري و الأفريقي التونسي في دوري ابطال افريقيا والتي كانت سجالا بينهما حتى ما قبل نهاية المباراة و تحديدا بعد الغاء الهدف الثالث للزمالك بعد تسلل أحمد جعفر وهو القرار الصائب 100% من حكم المباراة الجزائري الرائع محمد مكنوز.


و لعل من لم يشاهد المباراة كاملة تابع فضيحة استاد القاهرة بالهجوم “البربري” للجماهير على أرض الملعب بدون مبرر ولا داعي و بدون سابق انذار انطلقوا جميعا كالقطيع يهاجمون كل من يرونه بداية من حكم المباراة حتى لاعبي الأفريقي التونسي بل ان الهجوم نال من بعض لاعبي الزمالك ايضا و السؤال هنا لماذا ؟؟

لماذا لا يمكننا الاستمتاع بمبارة كرة قدم دون “شتيمة” أو “قلة ادب” ؟

لماذا لم يتذكر جمهور الزمالك الذي كان مؤازرا لفريقه طوال السنوات العجاف الماضية ان كرة القدم مكسب و خسارة؟

و لماذا ظهر علينا الجمهور دائما بمظهر الجمهور المثالي طالما كان الأمن و “عساكر الأمن المركزي” موجودين؟

و عندما اختفوا اختفت اخلاقهم ؟

اهذا ثمن الحرية التي جاءت بها ثورة 25 يناير ؟ اتمنى من كل قلبي أن ينزل الاتحاد الافريقي بنظيره المصري و بنادي الزمالك عقوبات لم تشهدها القارة السمراء حتى يكونوا عبرة لمن لا يعتبر و لمن تسول له نفسه ان يشوه سمعة بلده بهذا الشكل و بهذه المظاهر السيئة و البعيدة كل البعد عن الخلق الرياضي. ما حدث في استاد القاهرة يجعلنا نتسائل ما الذي سيحدث عندما يتواجه الأهلي و الزمالك ؟ و هل يضطر الجيش المصري الى وضع دبابة وسط الملعب لاخافة بعد من الموتورين و المختلين و بعض مثيري الشغب؟

لا داعي لكرة القدم ان كانت ستأتي لنا بهذا العار و نركز في الرياضات الفردية كالغولف و التنس و الباليه المائي مثلا، و لما لا طالما جماهير مثل هذه ستتواجد في تصفيات مصر بكأس افريقيا و بعدها في مباريات الزمالك و ربما الأهلي و باقي الأندية و ما خفي كان اعظم.

اتمنى من كل من يقرأ مقالتي ان لا يخلط الأوراق و أن لا يدافع عن هؤلاء لأنهم مجرد انعكاس للحال المتردي التي وصلت له الأخلاق الرياضية في بلدنا مصر، و أرى ان يتوقف الدوري أو يقام بدون جمهور طالما الجمهور “الحر” لا يحترم حريته و غير مسؤول عن تصرفاته.

و ادعوا الله ان يهدي جماهيرنا العربية عامة و المصرية خاصة و ان يضع في الرزانة في عقولهم لعلهم يدركوا بأنها مجرد لعبة كرة قدم و ليست حربا هي رياضة اما ان نشاهدها و ندرك بأنها كذلك و كمصري أعتذر لكل تونسي عما حدث في استاد القاهرة و اعتذر لجماهير مصر التي رفضت و اعلنت بشتى السبل عبر فيسبوك و تويتر رفضها لهذا السلوك الهمجي و الغير حضاري، و في النهاية اقول من قال جملة السلطة المطلقة فساد مطلق .. ارد انا و اقول و الحرية المطلقة لمن لا يستحقها خراب محتم.
صفحاتنا على الفيسبوك:

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق