Translate - ترجم الصفحة

الأربعاء، 27 نوفمبر 2013

10 أشياء تضيع بسببها وقتك في “الجيم” !



كثيرا ما نذهب الى الصالة الرياضية “الجيم” من أجل التدريب و محاولة اما انقاص الوزن أو تنمية العضلات و مهما كان هدفك من الذهاب الى هناك قد تحدث أشياء تضيع وقتك و لا تفيدك على الاطلاق.


1- التسخين و الاحماء لوقت طويل
البعض يقوم بعملية احماء طويلة للغاية تجعل الجسم يتعب قبل ان يبدأ حتى تدريباته.

2- الذهاب لشرب الماء و العودة الى التدريب
في بعض صالات الرياضة تتوفر ماكينة للماء فيضيع فيها الكثيرون وقتهم وهم يشربون الماء في حين انهم لو جلبو زجاجة مياه الى جوارهم لكانت أفضل بكثير لهم و لوقتهم.

3- التحدث الى الناس حولك
بهذا تضيع وقتك و وقتهم .. خاصة و ان كنت تريد معرفة تفاصيل تدرباتهم أو هم من يرغبون في معرفة تفاصيل تدريباتك ايا كان السبب هو ضياع لوقت ثمين بامكانك الاستفادة به.

4- الراحة
البعض يتدرب 10 دقائق و يرتاح مثلهم وهو أمر خطأ جدا خاصة و ان العضلات لن تستفيد بأي شيء تقوم به حتى و ان حملت 100 كيلو دفعة واحدة.

5- عدم التخطيط لتدريباتك بشكل جيد

6- استخدام السبا و السونا و غيرها من الكماليات اكثر من التدريب الفعلي داخل الصالة

7- الانتظار امام الجهاز حتى تستطيع استخدامه
ان كان هناك الكثير من الأشخاص يستخدمون احد الاجهزة لا تنتظر اذهب و قم بتدريبات اخرى على اجهزة اخرى حتى لا تضيع وقتك.

8- لا تمثل و انك تتدرب
التمثيل هو جزء من حياة بعض الاشخاص الذي يذهبون الى الجيم و ذلك لشعورهم بأنه يجب ان يظهروا انهم اقوياء أو انهم يتدربون بطريقة خاصة مختلفة عن الاخرين .. هذا الامر مزعج للذين حولك و لا يفيدك شخصيا كونك تضيع وقت ثمين في حركات لا تفيد جسمك.

9- مشاهدة الاخرين
لا تقف و تشاهد من حولك يتدرب و تقوم بابداء التعليقات أو الملاحظات و كأنك “مستر أولمبيا” و رجل التدريبات الرياضية الاول .. انتبه لتدريباتك و انظر الى جدولك و نظم وقتك.

10- التدريب بشكل مفرط
هذا الامر مضر للصحة و للعضلات فمن الممكن ان تعاني عضلاتك من تمزق أو اربطتك من قطع يتسبب في افساد حياتك الرياضية و افشال مهمتك في ان تكون شخصا رياضيا أفضل مما أنت عليه الان.
صفحاتنا على الفيسبوك:

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق