Translate - ترجم الصفحة

الأحد، 6 يوليو 2014

بحسب علم الأطفال .. لماذا يعض سواريز خصومه ؟



سواريز يعض كيليني ... لقطة ضحكت عليها كثيرا انا و أصدقائي و كل من شاهد مباراة ايطاليا و الأوروجواي التي انتهت بخروج الاتزوري من البطولة بعد مباراة كانت للنسيان طرد فيها ماركيزيو و تعرض فيها كيليني للعض و فيراتي للاصابة.
دعونا من كل التحليلات و الاحصائيات فمقالي هذا ليس عن تلك الأشياء انما هو عن شيء أهم .. لماذا يعض سواريز خصومه ؟ أو 
بمعنى اخرى لماذا يلجأ سواريز للعض بالأساس ؟


من خلال بحث بسيط كنت أقوم به حتى اتعرف على تطور نمو أبنائي الذي رزقني الله اياهم منذ 6 أشهر وجدت موضوع بعنوان "كيف توقف طفلك عن عض من حوله ؟" الامر لفت انتباهي كوني استعد لهذه المرحلة مع أبنائي قريبا بعون الله .. و الحقيقة وجدت في قرائتي التي اردت ان شارككم اياها امور قد تفسر عض سواريز لخصومه من اللاعبين.
فبحسب علم الأطفال يقولون أن الطفل يعض في حالات خمسة الاولى هي شعوره بالألم أو التوتر .. ربما سواريز كان متوترا في كل مرة عض فيها خصمه .. الثانية هي انه يكتشف العالم حوله .. فسواريز يعشق التحرك في كل مكان في الملعب فربما أراد ان يقف في المكان الذي يقف فيه كيليني وقتها ؟ .. الثالث يريدون الانتباه .. سواريز لاعب لا يغيب عنه الضوء لذلك لا اعتقد ان هذا هو السبب .. الرابع هو الشعور باليأس .. ربما كان سواريز يشعر باليأس من دفاع ايطاليا و بوفون الذي منعه من التسجيل و افشل كل محاولاته .. الخامس يريد أن يرى ردة فعل الطفل الاخر و مشاهدة وجه دون ان يعي انه يتألم .. سواريز يعلم جيدا بأنه يملك أسنان من الفولاذ كأسنان سمكة القرش في فيلم "JAWS" الشهير.
ربما يملك سواريز نزعة كهذه بداخله .. ففي كل واحد منا طفل صغير يظهر في وقت من الأوقات .. الا أن سواريز دائما ما يخرج منه الطفل الشقي في أوقات عصيبة .. فهذه العضة ليست الأولى في تاريخه بل فعلها في أياكس الهولندي و مع ناديه ليفربول الانجليزي.
أكملت قراءة الموضوع حتى اتعرف على كيفية حماية نفسي من عضات ابنائي في المستقبل و ربما سواريز اذا صادف تواجدي الى جانبه في مكان ما ايضا .. تقول الدراسة أن الطفل عندما يبدأ في تكوين الأسنان – التي يملك منها سواريز بكثرة – يحتاج الى "عضاضة" تبرد من رغبته هذه و هذا حل اراه مناسبا فنحن شاهدنا في الماضي لاعبين يرتدون واقية الأسنان كتلك التي يرتديها الملاكمون داخل الحلبة و بالتالي حمينا اللاعبين من أنياب سواريز !.
سبب اخر ذكرته الدراسة هي أن الطفل قد يكون جائع أو لا ينام جيدا و لذلك على الوالدين محاولة اراحته بشتى الطرق .. لذلك اتمنى من مدرب الأوروجواي ان لا يوقظ سواريز الا عندما يشاء هو حتى لا يتعكر مزاجه و يعض مرة اخرى .. كما تعتبر أحد اهم طرق مواجهة العض هو جعل الطفل يتكلم و يظهر غضبه أو رغباته بطريقة اخرى بخلاف العض كأن يقول " انا غاضب أو هذه هي لعبتي أو أريد أن أنام"و ربما سواريز يفتقد الى مثل هذه المهارات في التعبير عن نفسه كأن يقول "لا أحبك يا كيليني .. ابتعد عني .. اعطني الكرة .. انا جائع" ! !
اتمنى ان اكون قد افدت أي شخص قرأ مقالتي هذه خاصة كوني أب جديد اريد ان احمي الأباء امثالي من مشاكل الأطفال المستقبلية و أقيهم مواجهة لويس سواريز دون أن يكونوا مستعدين.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق