Translate - ترجم الصفحة

الاثنين، 14 يوليو 2014

خمسة أشياء يجب أن تفعلها البرازيل لاصلاح ما كسره مونديال 2014 !




كثر الحديث عن البرزايل و عن نهاية عهد السلساو و نهاية عهد الكرة البرازيلية الا ان الواقع يقول بأن البرازيل قد تكون قد مرضت في كأس العالم الماضية - نعم فتحقيق المركز الرابع على العالم على أرضها هو مرض - و لكن يبقى الكبير كبيرا في النهاية.
خمسة أشياء اعرضها في الموضوع التالي .. 


الشيء الأول الذي على البرازيل ان تقوم به هو :
اللعب بنفس الخطة في مختلف المراحل السنية و ذلك لتعويد اللاعبين منذ صغرهم على تنفيذ خطة واحدة فمثل اسبانيا على سبيل المثال لا الحصر فأسبانيا اتبعت اسلوب التيكي تاكا و التركيز على خط الوسط أكثر من أي خط وسط اخر و بالتالي سيطروا على العالم طوال السنوات الماضية قبل ان ينهارو في هذا المونديال لعدة اسباب اهمها كان نوعية اللاعبين فقط و ليس الخطة المتبعة التي دائما ما كانت تثبت بأنها جيدة و عملية.

الشيء الثاني:
جلب مدرب أوروبي مثل جوس هيدينك على سبيل المثال فهو مثال على المدرب المحنك الذي لا يعتمد على النجوم بل يخرج لاعبين لا يعرف احد عنهم شيء ليصبحوا نجوما يعتمد عليهم .. ولكن اخاف على البرازيل من شعورها بالفخر تجاه مدربيها البرازيليين و بالتالي قد يرفضون وجود مدرب أوروبي.

الشيء الثالث: 
العبوا مبارياتكم في ملاعبكم .. شاهدنا الكثير من مباريات البرازيل تقام في دول اخرى .. قطر .. لندن .. فرنسا .. أمريكا و غيرها .. أي فريق يريد المنافسة على لقب كبير يجب ان يعاني من ضغط الجماهير و يوضع تحت أعين المشاهدين في بلادهم و أن يشعر كل لاعب بحجم المسؤولية الملقاه على اكتافه.

الشيء الرابع: 
الكرة الهجومية .. لم نرى أي كرة هجومية في كأس العالم 2014 و ذلك لعدة اسباب اهمها عدم وجود العوامل التي تجعل البرازيل تلعب كرة هجمية بالأساس .. الكرة الهجومية كانت صفة البرازيل المميزة و رعب في قلوب أي خصم يواجهها.

الشيء الخامس و الاخير : 
امنحوا الفرصة للاعبين صغار السن و لا تتركوهم يهربون الى أوروبا و الا نالوا جنسيات اخرى و لعبوا لمنتخباتها, و خسر السيلساو لاعبين قد يكونوا رونالدو أو رونالدينيو أو روماريو أو دونجا جدد .. 


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق