Translate - ترجم الصفحة

الأحد، 6 يوليو 2014

تخيل منتخبات كأس العالم بدون المهاجرين !



مع تصاعد حدة العنصرية حول العالم تجاه اللون و العرق و الجنس و الديانة و مع ظهور حركات اليمين المتطرف و النازيون الجدد و رماة الموز في الملاعب .. هل فكر أحدهم في ان منتخب بلاده ليس كله من عرق أو ديانة أو أصل او لون واحد ؟ في التقرير التالي نعرض لكم مجموعة من الحقائق الصادمة التي يظهر فيها كل منتخب بلاعبين ذو الاصول المختلفة و كيف أن التجنيس ساهم في بناء منتخبات أو خسارة اخرى للاعبيها .. ترى كيف ستكون المتخبات بدون لاعبيها المهاجرين ؟

البرازيل هو المرشح الأول و صاحب الأرض و الجمهور في نسخة هذا العام لا تملك البرازيل أي لاعب مهاجر من بلد اخر بل ان البرازيل لديها ثلاثة لاعبين كانوا من الممكن أن ينضم اليها اللاعبين التالي أسمائهم هم بيبي المدافع البرتغالي و جورج سمير كروز و ادواردو الفيش من كرواتيا و المهاجم دييجو كوستا من أسبانيا.
كرواتيا أحد ابرز المنتخبات في البطولة و التي لديها فرصة كبيرة في التأهل للدور الثاني كانت ستخسر لاعبين هم ادواردو الفيس و جورج سمير كروز للبرازيل و لكنها كانت ستحص على شاقيري نجم سويسرا المولود في كوسوفو و برليم دزمالي المولود في مقدونيا نجم منتخب سويسرا أيضا.
أسبانيا بطلة العالم المتوجة في بكأسها عام 2010 بسبب أنفتاحها على العالم فان نسبة المهاجرين في أسبانيا قفزة من 2% الى 12% و لعل منتخبها يملك الكثير من النجوم العالميين الا ان أحدهم كانت ستخسره كونه من المهاجرين وهو ديفيد سيلفا نجم مانشستر سيتي المولد في جزر الكناري.
هولندا عبر تاريخها عرف عن هولندا التنوع العرقي ففي مونديال بدون مهاجرين كانت هولندا ستخسر المدافع ليروي فير من جزر كوراكاو الواقعة قبالة فنزويلا و رولاندو مدافع فينورد ذو الاصول البرتغالية و لاعب خط وسط سوانسي سيتي جونثان دي جوزمان الذي ولد والده في جاميكا كما ستحرم من خدمات نايجل دي يونج و مايكز فروم و جيرمين لينز و ذلك لأن أصلهم من سورينام.
الأوروجواي تملك كوكبة من اللاعبين الغير مجنسين و لكن من ذوي الأصول الأفريقية و الحقيقة ان من أصله أفريقي أو اسيوي و عاش و ولد والده في البلد الذي يلعب لها لا يمكن أن يعتبر مهاجر أنما وصف المهاجر الذي نعتمد عليه هو الشخص الذي ولد والده في بلد أو ولد هو في بلد غير تلك التي يمثلها و بناء على ذلك فان الأوروجواي التي تعتمد على فيرناندو موسليرا في حراستها ستفقده كونه من أصول أرجنتينية.
ايطاليا بالوتيلي الغاني و جوسيبي روسي الأمريكي المولود في نيوجيرسي هما اللاعبان التي ستفقدهما ايطاليا في تشكيلتها الحالية.
فرنسا الخاسر الأكبر لو طبق في يوم من الأيام قرار عدم لعب أي مهاجر في صفوف منتخبها فستخسر اللاعبين التالية أسمائهم مع أصول كل واحد فيهم: موسى سيسوكو – مالي بول بوجبا – غينيا كريم بنزيما – الجزائر لويك ريمي – جزر المارتينيك في الكاريبي رفائيل فاران – جزر المارتينيك في الكاريبي بلاسي ماتودي – أنجولا ماثيو فالبوينا – أسبانيا باتريس ايفرا – السنغال مامادو ساخو – السنغال باكاري سانجا – السنغال ريو مافوبا – زائير مانجالا - الكونجو
سويسرا لو طبق قرار عدم مشاركة المهاجرين في المونديال ستفقد أيضا عدد كبير من لاعبيها أهمهم جرانيت شاكا و بلريم دزمايلي و شاقيري المولودين فيما عرف في الماضي بيوغوسلافيا كما ستخسر كل من هاريس سيفيروفيتش و ماريو جافرونفيتش ذوي الأصول البوسنية كما لن يشارك ترانكويلو برانيتا ذو الأصول الايطالية.
الأرجنتين يعتبر فريق الأرجنتين من أبرز المرشحين لنيل كأس العالم و ذلك بكوكبة النجوم التي يملكها الا ان أحدها كان من الممكن أن لا يلعب في صفوفها كونه من أصول باسكية اسبانية الا ان بديله كان من الممكن أن يكون بابلو اوسفالدو نجم المنتخب الايطالي و مهاجم اليوفنتوس.
غانا النجوم السود و برازيل أفريقيا لا يملكون مهاجرين في صفوفهم و لكنهم يملكون 3 لاعبين في منتخبات اخرى كان من الممكن أن يلعبو لنجوم غانا لولا تجنيسهم في منتخباتهم الحالية وهم داني ويلباك الانجليزي و ماريو بالوتيلي الايطالي و جيروم بواتينج الألماني.
ألمانيا منتخب ألمانيا الحالي يملك كوكبة من النجوم "المهاجرين" وهم سامي خضيرة ذو الأصول التونسية و و ميروسلاف كلوزه و لوكاس بودولسكي من بولندا و مسعود أوزيل من تركيا كما سيحرم الفريق من جيروم بواتينغ الغاني و سكودران موستافي الذي يملك والدين من ألبانيا و مولود في مقدونيا.
البرتغال تملك 3 لاعبين كانوا سيحرمون من المشاركة معهم وهم المدافع بيبي ذو الأصول البرازيلية و ناني المولود في كايب فيردي و معه فاريلا المولود في نفس المكان و ربما من حسن حظ البرتغال أن كريستيانو رونالدو الذي يملك اجداد من كايب فيردي ايضا لا ينطبق عليه وصف المهاجر كون والده مولود في البرتغال.
الولايات المتحدة الأمريكية نموذج اخر للتنوع في الأعراق و الاجناس فالمنتخب بتشكيلته الأساسية لا يملك سوى 4 لاعبين أمريكين فعلا اما الباقين فان اللاعبين التالي اسمائهم ليسوا أمريكان 100%. جوزي التيدور – هايتي عمر جونزاليس – المكسيك تيم هارود – المجر ميكس ديكورد – النرويج فابيان جونسون – المانيا اليخاندرو بيدويا – كولومبيا جيرماين جونز – المانيا تيمي تشاندلر – المانيا جوليان جرين -المانيا جون بروكس - المانيا أرون جوهانسون - ايسلندا
بلجيكا تملك بلجيكا 6 لاعبين من الممكن أن تسخرهم لو كان المونديال بدون مهاجرين أهمهم أكس فيتسل من المارتينيك و موسى ديمبيلي من مالي و مروان فلايني من المغرب و كيفين ميراليس من أسبانيا أضافة الى روميلو لوكاكو و فينسنت كومباني الذي ولد كل من ابيهما جمهورية الكونغو.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق